الأربعاء, أبريل 24, 2024
أنشطة المجلس

جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 لمجلس جماعة المحمدية

 

الجلسة الأولى : الجمعة 07 أكتوبر  2022 على الساعة التاسعة صباحا:

1- الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية المالية برسم سنة 2023.

2- الدراسة والمصادقة على ميثاق الافتحاص الداخلي للجماعة.

3- الدراسة والمصادقة على تحيين بعض مواد القرار الجبائي.

4- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية ملائمة إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات، “البيضاء” مع مقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.

5- الدراسة والمصادقة على قبول هبة عقارية لفائدة جماعة المحمدية مقدمة من طرف شركة ” الشعبي للإسكان” ش.م في إطار رخصة استثنائية.

6- التداول بشأن عملية إتلاف المساعدات الغذائية الغير صالحة المخزنة بدار الثقافة سيدي محمد بلعربي العلوي.

7-  الدراسة والمصادقة على قرار بتخطيط حدود الطريق العام جزء من شارع فلسطين الممتد من الطريق MO24 إلى حدود الطريق السيار مع تعيين الأراضي المراد نزع ملكيتها.

8-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بين جماعة المحمدية ومؤسسة البحث والابتكار في العلوم والهندسة تتعلق برقمنة الإدارة الجماعية .

9-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الجماعي للمحمدية  ونادي الأطلس لكرة القدم – المحمدية   من أجل تحفيز ودعم نادي الأطلس لكرة القدم .

10-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة المحمدية والمكتب الوطني للسكك الحديدية خط الدارالبيضاء -سيدي قاسم مقطع المهدية تتعلق ببناء طريق التهيئة MO32 مع تشييد القنطرة ومداخلها عند النقطة الكيلومترية 450+ PK21 ( المصباحيات).

11- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والنقل والمجلس الجماعي للمحمدية من أجل تدبير الشواطيء بالمحمدية .

12-  الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة المحمدية و جمعية الحكامة و التضامن الاجتماعي بالمحمدية تتعلق بخلق فضاء للتحسيس و التكوين، والإنصات الأسري.

13-الدراسة والمصادقة على مشروع  اتفاقية شراكة بين جماعة المحمدية و تعاونية بسمة تتعلق بتكوين الشباب المنقطع عن الدراسة و النساء في وضعية صعبة و مواكبتهم أثناء خلق مشاريعهم.

14- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية، المجلس الجماعي للمحمدية، المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل و الجمعية المعتمدة لدى الاتحاد الوطني لنساء المغرب بالمحمدية، وذلك من أجل ” تهيئة و تجهيز مركز التكوين بالتدرج لفائدة الشباب و النساء في وضعية هشاشة” بدار المطالعة المتواجدة بحي الراشيدية في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

15- الدراسة و المصادقة على تعديل المقرر عدد07/21   المتخذ خلال الدورة العادية لشهر فبراير2021 ، المنعقدة بتاريخ 04 فبراير 2021 والمتعلق  بمبادلة عقارية بدون مدرك تخص قطع أرضية متواجدة  بتجزئة الوحدة “شانطي جموع”  تبعا لمحضر اجتماع اللجنة الإدارية للتقييم المنعقدة بتاريخ 16 غشت 2021 وذلك بتحديد القيمة التجارية لقطع أرضية بجماعة المحمدية العاليا  ” شانطي جموع سابقا ” لازمة  لتسوية وضعية الوعاء العقاري لتجزئة الوحدة لإحداث  الفضاء التجاري للقرب وتحيين المساحة النهائية للعقارات موضوع المبادلة  اعتمادا على الشواهد العقارية والتصاميم الطبوغرافية .

16- التداول في شأن العريضة المقدمة من طرف شبكة الفضاء الحر للمواطنة والتكوين والتنمية بالمحمدية موضوعها إخراج برنامج عمل الجماعة إلى حيز الوجود.

 

*الجلسة الثانية : الإثنين  10 أكتوبر 2022 على الساعة التاسعة صباحا  وهي مخــــصصة للسؤال الكتابي  الموجه من طرف بعض أعضاء المجلس وهو مسجل على الشكل التالي .

17-ما هي استراتيجية المجلس لمعالجة تفشي ظاهرة الباعة الجائلين بالمدينة خصوصا بالمدينة العليا؟ وما هي الحلول الكفيلة بضمان العيش الكريم لساكنة المدينة والشغل اللائق لهذه الفئة من الباعة الغير مهيكلين

 

ملاحظة : النقطة 14 من إقتراح السيد عامل عمالة المحمدية

مقالات مرتبطة

1 of 11

إترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *