الجمعة, مارس 22, 2024
أنشطة المجلس

ملخص الدورة العادية للمجلس الجماعي للمحمدية ماي 2023

عقد المجلس الجماعي للمحمدية دورته العادية لشهر ماي 2023 في جلسة ثاني بعد تعذر عقدها في الجلسة الأولى، صباح يوم الأربعاء 10 ماي 2023، بقاعة الاجتماعات بالقصر البلدي للمحمدية، برئاسة السيد هشام أيت مانة رئيس المجلس الجماعي للمحمدية وحضور السيد الباشا الخليفة الأول للسيد عامل عمالة المحمدية.

في بداية الجلسة قام كاتب الجلسة بتلاوة تقرير حول القضايا الرائجة التي تعتبر الجماعة طرفا فيها، وملخص الدورة الماضية وتمت المصادقة على تعديل ترتيب نقاط جدول الأعمال، وبعد تدارس النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة، خلص النقاش إلى ما يلي :

  • المصادقة بالإجماع على النقطة الأولى المتعلقة بـ : الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات  “البيضاء” وذلك بهدف تمويل الاستغلال الذي يعرفه مرفق النقل بواسطة الحافلات.
  • المصادقة بأغلبية الأعضاء الحاضرين على النقطة الثانية المتعلقة بـ: الدراسة والمصادقة على بيع البقع الأرضية الجماعية الكائنة بالمنطقة الصناعية الجنوب غربية بالمحمدية بالثمن الذي ستحدده اللجنة الإقليمية للتقييم.
  • المصادقة بأغلبية الأعضاء الحاضرين على النقطة الثالثة المتعلقة بـ: الدراسة والمصادقة على تحويل اعتماد في ميزانية التسيير لسنة 2023.
  • المصادقة بأغلبية الأعضاء الحاضرين على النقطة الرابعة المتعلقة بـ: الدراسة والمصادقة على تحويل اعتماد في ميزانية التجهيز لسنة 2023.
  • المصادقة بالإجماع  على النقطة الخامسة المتعلقة بـ: الدراسة والمصادقة على إغلاق الحساب الخصوصي للمبادرة المحلية للتنمية البشرية.
  • المصادقة بالإجماع  على النقطة السادسة المتعلقة بـ: الدراسة والبث في طلب الموافقة على بيع المنتوج الغابوي لسنة 2023 مقدم كم طرف المديرية الاقليمية للمياه والغابات بالدار البيضاء.
  • المصادقة بالإجماع  على النقطة السابعة المتعلقة بـ: الدراسة والمصادقة على  الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم للقطع اللازمة لإنجاز مقطع من شارع فلسطين  من الطريق العمومية MO24  إلى الطريق السيار.
  • المصادقة بأغلبية الأعضاء الحاضرين على النقطة الثامنة المتعلقة بـ: تـــعديل المقرر المتخذ من طرف مجلس جماعة المحمدية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2013 المتعلق بقبول هبة من طرف المجموعة السكنية حدائق الزهور (…) على الشكل التالي :وافق مجلس جماعة المحمدية بقبول هبة من طرف السيد الطاهر بيمزاغ وهي عبارة عن تجهيز عمومي مساحته 192م² ورسمه العقاري عد 35952/26 متواجد بالمجموعة السكنية حدائق الزهور 1 بشارع فلسطين.

في ختام الجلسة تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مقالات مرتبطة

1 of 11

إترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *