Home / أنشطة المجلس / يوم دراسي حول موضوع : تدبير النظافة بجماعة المحمدية الواقع والآفاق

يوم دراسي حول موضوع : تدبير النظافة بجماعة المحمدية الواقع والآفاق

نظمت هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة المحمدية،صباح اليوم الأربعاء 3 أبريل بقاعة الندوات بالمركب الرياضي والترفيهي المصباحيات، يوما دراسياً حول موضوع : تدبير النظافة بجماعة المحمدية الواقع والآفاق.

اللقاء شهد حضور السيدة رئيسة المجلس الجماعي للمحمدية والسيد الخليفة الأول لعامل صاحب الجلالة على عمالة المحمدية وعدد من السيدات والسادة المستشارين بالإضافة لمجموعة من الفعاليات المدنية والجمعوية بالمدينة، وإستهل هذا اليوم بكلمة السيدة رئيسة المجلس الجماعي للمحمدية، التي نوهت بهذه المبادراة مؤكدة حرص المجلس الجماعي للمحمدية على تفعيل هذه الألية التشاركية المهمة خصوصاً في هذا الملف الذي يلامس الحياة اليومية لساكنة المحمدية.

اللقاء الذي سيره السيد محمد السيما رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمحمدية، عرف تقديم عرضين أساسيين, الأول من تقديم السيدة نزهة باسو وهي مهندسة بجماعة المحمدية تطرقت خلاله لحصيلة التدبير المفوض لقطاع النظافة بجماعة المحمدية، والعرض الثاني قدمته الدكتورة رشيدة مرابط وهي أستاذة باحثة بجامعة الحسن الثاني المحمدية وتناولت من خلاله موضوع البحث العلمي ودوره في تدبير النفايات حالة مدينة المحمدية.

كما عرف اليوم الدراسي كذلك تقديم مجموعة من الشهادات في موضوع النظافة بالمحمدية من قبيل ممثل جمعية الحي الصناعي بالمحمدية، ممثل الشركة المكلفة بتدبير قطاع النظافة بالمحمدية، ممثل جمعية ساكنة الشحاوطة وممثل جمعية ناس لابيطا.

كما شهد العرض نقاشا مفتوحا بين الفعاليات المدنية والجمعوية التي حضرت اللقاء من جهة وبين المحاضرات من جهة أخرى، وتمحورت مجمل التدخلات حول أهمية تظافر جهود الجميع من أجل النهوض بقطاع النظافة بمدينة المحمدية والسبل الكفيلة بمعالجة جل الظواهر السلبية في القطاع.

معرض الصور:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *